الرئيسية / أخبار محافظة جنين / نائب محافظ جنين يفتتح معرض ” المشاريع الصغيرة 2019 “

نائب محافظ جنين يفتتح معرض ” المشاريع الصغيرة 2019 “

 

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ وفا-  افتتح نائب محافظ جنين كمال أبو الرب ، اليوم الاثنين ، معرض المشاريع الصغيرة 2019 في مدرسة بنات الزهراء الثانوية بمدينة جنين . بحضور مديرة المدرسة سناء أبو زينة ، ومشرف التربية والرياضة في مديرية التربية أسعد حبايب ، ومدير الاقتصاد الوطني عماد أبو طبيخ ، ومحمود عادل مساعد مراقب في بنك فلسطين ، والعديد من ممثلي المؤسسات الأهلية ، والهيئة التدريسية والطالبات والأهالي وعدد من كادر المحافظة .
ونقل أبو الرب تحيات محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، مشيدا بجهود الطالبات اللافت والمتميز الذي جاء نتيجة جهد جماعي قدمته الطالبات للخروج من المنهاج النظري إلى التطبيق وإبراز مواهبهن العملية . مؤكدا أن هذه الانجازات ستؤهل الطالبات لاختيار مجالات العمل المتخصصة التي يرغبن بها مستقبلا . وجدد أبو الرب شكره لإدارة المدرسة والمعلمات التي ساهمت في خروج هذه الابداعات إلى حيز التطبيق . وأكد أبو الرب أن على دور الاجيال الفلسطينية القادمة التي ستحمل على عاتقها بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وتعزيز القيم الوطنية والحفاظ على مقدراتنا والتمسك بهويتنا الفلسطينية والدفاع عن أرضنا وثوابتنا التي تتعرض لمؤامرات لتصفية القضية الفلسطينية . 


وتحدثت أبو زينة إلى الانجازات التي قامت بها الطالبات في معرض الريادة والأعمال بإشراف المعلمات بهدف الانتقال من المشاريع الصغيرة من الكتاب النظري إلى الجزء العملي تعمل على تحفيز الطالبات من اعداد مشاريع ريادية تعزز بناء قدرات ومهارات الطلبة .
وفي كلمة تربية جنين قال حبايب ” نعمل على الاستثمار في بناء الانسان الفلسطيني بالعلم والمعرفة بترجمة الواقع الفلسطيني إلى سياق حياتي ، يتبناه الطالب في داخل الغرفة الصفية إلى خارج أسوار المدرسة لبناء مجتمع فلسطيني فاعل وتمكين الطلبة من ترجمة كافة الأمور المعرفية إلى التصنيعية يستند عليها في حياته اليومية .


فيما استعرضت الطالبة السابقة في المدرسة روان لحلوح تجربتها في الدراسة واختيارها للتخصص الدراسي ،وتشجيع المحيط الأسرى والمدرسي لها بالمثابرة وتحقيق طموحاتها حيث لم تمنعها التحديات الحياتية والصعوبات التي واجهتها من تحقيق هدفها وأحلامها .
واشتمل المعرض الذي نفذته الطالبات على العديد من الزوايا العلمية ، والعلوم المعرفية والأشغال اليدوية والمأكولات البيتية . وفي السياق ذاته سلم أبو الرب شهادة تقدير باسم محافظ جنين تقديرا لجهود ادارة المدرسة في تشجيع الطالبات لانجاز هذا المعرض .

عن admin

شاهد أيضاً

الإحتلال يعتقل أسير محرر من قباطية جنوب جنين

  بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا- إعتقلت قوات الإحتلال الاسرائيلي ، مساء ...