الرئيسية / أخبار محافظة جنين / وزارة الثقافة تنعى الكاتِب محجوب

وزارة الثقافة تنعى الكاتِب محجوب

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين/ ثائر ابوبكر/  – نعت وزارة الثّقافة في بيانٍ لها الكاتب والمؤرّخ مخلص محجوب، الذي وافقته المنيّة أمس الإثنين، عَن عمر يناهز تسعة وسبعين عامًا قضاها في تربيّة الأجيال، والعمل الثقافيّ والوطنيّ.
وقالت الوزارة: ننعى الكاتب والمؤرّخ مخلص محجوب، ابن مدينة جنين، الذي انتقل إلى جوار ربّه، تاركًا خلفه إرثًا ثقافيًا وتوثيقيًا سيظلّ حاضرًا في ذاكرة الأجيال كافّة، وبيّنت أنّ رحيل محجوب خسارة حقيقيّة للثقافة الفلسطينيّة، فهو المثقّف والمؤرّخ الذي كتب في تاريخ فلسطين وجغرافيّتها، وخاصّة مدينته جنين، إذ كتب موسوعته الشّهيرة “أسرار جنين الحيّة”.
وختمت: إنّنا نتقدّم بالتّعزية والمواساة من عائِلة الفقيد، ومن زملائِه ورفاقه الكُتاب والمثقفين، فلروحِه الرّحمة، ولأهله الصّبر والسّلوان، ولنا الوفاءُ لروحه، ونتاجه الثقافي.
يذكر أنّ مخلص محجوب حسن السعيد، من مواليد مدينة جنين، عام 1940، تلقى تعليمه الأولي في مدارسها، ثم درس في دار المعلمين في العرّوب، والتحق بسلك التعليم منذ العام 1960 متنقلًا في مدارس نابلس وجنين وريفها، كتب العديدمن الدراسات التربوية والتاريخية، وتحدث في كثير من الندوات والمحاضرات عن تاريخ مدينة جنين ومنطقتها، كما أسهم برفد الصحف الفلسطينية والعربية بمقالات عن القضيّة الفلسطينيّة.

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يرفض الإفراج المبكر عن الأسير أبو دياك

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/  وفا-  أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ...