الرئيسية / أخبار محافظة جنين / وزيرا الحكم المحلي والزراعة يتفقدان مكب زهرة الفنجان ويلتقيان أهالي القرى المتضررة منه

وزيرا الحكم المحلي والزراعة يتفقدان مكب زهرة الفنجان ويلتقيان أهالي القرى المتضررة منه

 

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر أبوبكر/ وفا- اجرى وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، ووزير الزراعة رياض العطاري، ووكيل وزارة الحكم المحلي أحمد غنيم، ومدير الحكم المحلي في جنين راغب ابو دياك، اليوم السبت، جولة تفقدية في محيط مكب زهرة الفنجان، وذلك للاطلاع على سير العمل في المكب وخاصة انشاء الجدار الاستنادي الذي يهدف إلى حماية المكب من الانهيار، وقد اكتمل العمل فيه بنسبة 80%.
هذا وعقد اجتماع في مقر بلدية عرابة لمناقشة الوضع الحالي للمكب، ووضع الحضور بصورة الاجراءات العملية التي قامت بها الحكومة الفلسطينية من أجل معالجة مشكلة النفايات، والخطط المرحلية والاستراتيجية للتغلب على هذا التحدي، ومنها العمل على تهيئة المكب لاستخراج الغاز ، بالإضافة إلى اعداد الدراسات اللازمة للاستثمار في النفايات وتحويلها إلى طاقة باستخدام التكنولوجيا، وغيرها.
وأكد الصالح أن الحكومة مستمرة في تنفيذ خططها لحل مشكلة التخلص من النفايات سواء في زهرة الفنجان أو على مستوى الوطن وفق خطط علمية قابلة للتنفيذ.
كما وعقد لقاء مع مجموعة من المواطنين من اهالي المنطقة والذين بدورهم عبروا عن تطلعاتهم وآمالهم في ايجاد حل جذري لكافة المشكلات التي يتسبب بها المكب، حيث اجاب الصالح والعطاري عن كافة التساؤلات التي طرحت خلال اللقاء واكدوا اهتمام الحكومة بالعمل على ايجاد الحلول ووضع الخطط المرحلية والاستراتيجية للتغلب على هذا التحدي.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

 الاحتلال يعتقل أسير محرر من برقين على حاجز عسكري جنوب غرب جنين    

  بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر أبوبكر/ وفا-  اعتقلت قوات الاحتلال الأسرائيلي  اليوم  الثلاثاء ،  أسير محرر ...