الرئيسية / أخبار محافظة جنين / ‏محافظة جنين تحتضن لقاء وطني تجسيدا للمصير المشترك الواحد

‏محافظة جنين تحتضن لقاء وطني تجسيدا للمصير المشترك الواحد

   
 

القدس عاصمة فلسطين / بوابة جنين وصوت فلسطين / راديو زين / ثائر ابو بكر / وفا / –  أكدت فعاليات محافظة جنين والداخل الفلسطيني رفضها لكافة مظاهر العنف بكافة أشكاله بين ابناء الشعب الواحد في فلسطين التاريخية ، ودعت إلى ضرورة تغليب لغة العقل والاحتكام إلى القانون والأصول العشائرية ولغة الحوار في حل القضايا والنزاعات بين الأفراد من أجل نشر ثقافة السلم الأهلي ، جاء ذلك على إثر إطلاق النار على شابين من محافظة جنين من قبل مجهولين من داخل أراضي الـــــ 48 ما أدى إلى إصابتهما بجروح بليغة بالقرب من حرم الجامعة العربية الأمريكية .

وعقد اللقاء الموسع الذي دعا له محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان لتعزيز الوحدة الوطنية ونشر ثقافة السلم الأهلي في قاعة نيسان ، بحضور أحمد الطيبي عضو الكنيست العربي ، وقائد منطقة جنين العميد ناضر عمر ، ورئيس مجلس محلي الطيرة في الداخل مأمون عبد الحي ود. نور أبو الرب أمين سر إقليم حركة فتح ، ود. فالح أبو عرة نائب رئيس الجامعة العربية الأمريكية ، وفخري تركمان رئيس لجان الإصلاح في المحافظة وعدنان جاروشي عميد لجنة الإصلاح في داخل أراضي الـــ 48 ، ومدير الأمن الوقائي للعميد مهند أبو علي ، ومدير الاستخبارات العسكرية المقدم طالب صلاحات ، ونائب مدير المخابرات العامة العقيد جمال الطيراوي ، ونائب مدير الشرطة يوسف جاد الله ، والنائب جمال حويل ، ومحمد صباغ رئيس لجنة خدمات مخيم جنين . وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية وفصائل العمل الوطني وفد من الداخل وطاقم من موظفين المحافظه ، حيث أشار عريف اللقاء منصور السعدي مساعد المحافظ الى اهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز الواصل بين ابناء شعبنا و الحوار المشترك في حل القضايا بروح عالية من الوطنية و الالتزام .

وفي كلمته نقل محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، راعي اللقاء ، تحيات فخامة الرئيس محمود عباس مشيدا بصمود أبناء شعبنا في شطري الوطن والتمسك بالهوية الوطنية ما شكل اروع صور التلاحم والمصير المشترك في مواجهة آلة الاحتلال العنصرية ومخططاته بتهويد الأرض وكان آخرها سن قانون الدولة القومية التي تكرس لشطب كل ما هو فلسطيني وزرع الفتن والعنف في المجتمع الفلسطيني . وقال علينا أن نبقى موحدين لمواجهة هذه السياسيات التي تهدد المشروع الوطني الفلسطيني ووحدة الشعب الواحد ومحاربة الفتن ونبذ كافة أشكال العنف والمظاهر السلبية التي تحاول قلة قليلة تأجيج المشاكل الداخلية بين الشبان الفلسطينيون بغض النظر عن الأسباب والدوافع لذلك . مشيدا بدور اتحاد مجلس الطلبة والشبيبة الطلابية والأجهزة الأمنية وكل من بادر الى تهدئة النفوس بين طرفي الخلاف وعدم الانصياع لنداء التفرقة . داعيا الجميع الحفاظ على وحدة شعبنا واستمرار النضال الوطني من أجل تحقيق أهدافنا في إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بسواعد الأجيال القادمة لتكمل مسيرة البناء الوطني .

وعبر النائب أحمد الطيبي عن استيائه لما حدث بين عدد من طلبة الداخل وجنين التي لافت أيضا استياء الجميع ، وقال جئنا بكافة أطيافنا لشجب واستنكار كل مظاهر العنف والتأكيد على وحدة النسيج الفلسطيني المتجذر فينا والباقي رغم كل سياسات الاحتلال لضربه وتخريبه . وأضاف أن أكثر القضايا التي تؤرقنا هي قضايا العنف عدا عن القضايا السياسية، التي وصفها بالورم السرطاني، الذي يهدد السلم الاجتماعي في الداخل المحتل والتي تغذيها سياسة الاحتلال لزرع الفتن وتأجيج الصراع والعنف في الوسط العربي والتي تغض نظرها عن هذه المظاهر لامتدادها إلى باقي أرجاء الوطن بين المتنازعين . داعيا في الوقت ذاته إلى محاربة آفة العنف والجريمة لإنهاء سفك دماء شبابنا الفلسطيني وقال نحن شعب واحد ونعاني نفس الألم ونحمل نفس الأمل .

وحول ما جرى من إطلاق نار على الشابين من قباطية وجنين ، قال النائب الطيبي ” ستقوم لجان الإصلاح باحتواء القضية حسب الأصول العشائرية ومسئولية وطنية عالية . وأضاف علينا ان نحافظ على مؤسسة الجامعة العربية الأمريكية التي تضم المئات من أبناءنا في الداخل لكي تبقى صرحا أكاديميا تضاهي الجامعات الوطنية وأصبحت عنوانا لطلابنا ونريد لهذه الجامعة أن تزدهر . مثمنا دور المحافظ والأجهزة الأمنية الذين يتابعون مجريات التحقيق بمهنية عالية .

وفي كلمة نور أبو الرب ركز على الوحدة الوطنية العمل مع كافة الجهات ذات العلاقة لنشر السلم الأهلي ، مشيدا بدور الطيبي ومحافظ جنين والأجهزة الأمنية في متابعة كافة القضايا والأزمات التي حدثت وإحلال السلم الأهلي في ظل القانون والنظام حفاظا على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

 

واستنكر د. فالح أبوعرة باسم إدارة الجامعة ومؤسساتها الجريمة التي وقعت مؤخرا ، وقال نقدر عاليا دور المحافظ الذي بذل قصارى جهده لمنع حدوث ما لا يحمد عقابه بين المتنازعين . وأكد على ضرورة الحفاظ على المسيرة التعليمية للجامعة التي تحتضن أبناءنا من الداخل الفلسطيني وأبناء نا من جنين وباقي المحافظات هذا الصرح الوطني العريق الذي جاء ليدعم نمو التنمية و يعزز التواصل بين ابناء شعبنا على اختلاف الجغرافيا .

فيما طالب تركمان باتخاذ خطوات سريعة لإحقاق الحقوق لأصحابها المتضررين ورأب الصدع حسب الأصول العشائرية المتبعة وتطييب الخواطر . وإحلال الصلح في أقرب وقت . وشدد تركمان يجب أن لا يكون الخط الأخضر ملاذا لكل مجرم وعلينا ان نعمل سويا ما هو خير لأبناء شعبنا وتحقيق المناخ الآمن . وفي الاطار ذاته تحدث عضو لجنة الاصلاح في قباطية جمال حبش مطالبا الجميع الوقوف عند مسؤولياته فيما يتعلق بحفظ الامن في اطار الجامعة وخص بالذكر ضرورة وضع لوائح وقوانين داخلية في الجامعة تردع كل من يحاول العبث بأمن الجامعة كما شكر كل من تدخل لأجل حل المشكله و خص بالذكر المحافظ والأجهزة الامنية و كذلك الاخ احمد الطيبي، و اصر على ان الدور الان يقع على لجان الاصلاح في الطرفين لاجل احقاق الحق وفق المتعارف عليه في الاصول العشائرية وان شعبنا كله معني بإنهاء كل خلاف قد يؤثر سلبا على امنه ووحدته.

..

شاهد أيضاً

الشرطة تضبط ( 38 ) قطعة معدنية اثرية وتلقي القبض شخص في جنين

       بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ – ضبطت الشرطة ...