الرئيسية / أخبار محافظة جنين / ‏مسيرات طلابية ومهرجان خطابي في يعبد تضامنا مع الأسير أبو شملة‏.

‏مسيرات طلابية ومهرجان خطابي في يعبد تضامنا مع الأسير أبو شملة‏.

 

بوابة جنين وراديو زين / ثائر ابو بكر / وفا / – تواصلت في بلدة يعبد جنوب غرب جنين اليوم الاثنين، الفعاليات التضامنية مع الأسير مجد أبو شملة، المضرب عن الطعام لليوم الـ 26 على التوالي وباقي الأسرى المضربين، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومحافظة جنين .

وانطلقت مسيرات طلابية جابت شوارع البلدة، حيث رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الأسير أبو شمله، واستقرت أمام خيمة الاعتصام المنصوبة في مركز البلدة.

وتحولت المسيرات ووقفة التضامن إلى مهرجان خطابي شارك فيه رئيس بلدية يعبد سامر ابو بكر وفعاليات البلدة، وألقيت خلاله عدة كلمات منها كلمة عطا أبو ارميلة ممثلا عن المحافظ وحركة فتح، وكلمة تربيتي جنين وقباطية ألقاها طارق علاونة، وكلمة الحملة الوطنية مأمون حمارشة، وكلمة طلاب المدارس ألقاها محمد جهاد أبو بكر، وكلمة فعاليات يعبد ألقاها سعد عطاطرة.

ودعا المتحدثون الى بذل مزيد من الحراك والتضامن نصرة للأسرى المضربين عن الطعام ولقضيتهم الوطنية والانسانية العادلة، مؤكدين أن الفعاليات ستستمر حتى يتم تحرير الأسرى المضربين عن الطعام أو تحديد سقف زمني للإفراج عنهم.

وحمّلوا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة أبو شملة وكافة الأسرى المضربين عن الطعام، كما تخلل المهرجان فقرة فنية وطنية قدمها الشاعر أبو علي مقبل من رام الله .

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتفال في جنين بإشهار رواية “صفعة قدر” للكاتبة جنى جرار

  بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر أبوبكر/ وفا –   احتفل في جنين، اليوم الإثنين، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.