الرئيسية / أخبار محافظة جنين / محافظ جنين يتفقد الدورات التدريبية لمنشطي المخيمات الصيفية في المحافظة

محافظ جنين يتفقد الدورات التدريبية لمنشطي المخيمات الصيفية في المحافظة

 
 

 بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر / –  تفقد محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، اليوم الاحد ، دورات تدريبية لمنشطين للمخيمات الصيفية، وذلك في مدرسة فاطمة خاتون الاساسية للبنات في المدينة ، والتي يشارك فيها حوالي 200 منشط ومنشطة في كافة الزوايا والتي ستنطلق في الثاني – ولغاية الحادي عشر  من شهر تموز القادم   موزعين على 47 تجمعا سكانيا تحت شعار ” البيت لنا … القدس لنا ” 

واطلع الرجوب الذي رافقه مدير عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الشمال يوسف الزعبي ، وممثل المجلس الاعلى في المحافظة سليم الكيلاني ، ومدير عام الشؤون العامة في المحافظة حسن الطاهر ، ومديرة دائرة الثقافة والشباب فداء شاهين ، ومديرة المدرسة كفاية ظاهر ، على أقسام الدورات والهدف الوطني منها في نشر القيم الوطنية والحفاظ على الهوية الفلسطينية . وأضاف أن هذه المخيمات تعتبر فرصة حقيقية الاستثمار في الشباب الفلسطيني .
وأثنى الرجوب على دور المنشطين باعتبارهم قادة العمل المجتمعي والمؤسساتي في المجتمع المدني في تعزيز الثقافة الوطنية التي تهدف لخلق كوادر قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه المجتمع الفلسطيني الذي هو بأمسّ الحاجة إلى التطلع نحو مستقبل أفضل .
وأكد الزعبي أن المجلس يعمل على استهداف كافة المدربين والإداريين للمخيمات الصيفية بدورات تدريبية تأهيلية تمكنهم من ادارة المخيمات الصيفية بطرق وأساليب عملية تشاركية .
من جهته ذكر الكيلاني أن دورة المنشطين ستستمر على مدار ثلاثة أيام وتشمل تدريب الكوادر ليكونوا قادة للمخيمات الصيفية وتم تقسيمهم إلى مجموعات حسب الزوايا وتحديد احتياجات كل زاوية وتضم التثقيف الوطني والمدني ، الدراما والمسرح والتراث الوطني ، الاصطفاف والصمود ( الرياضية ) ، الفنون والأشغال اليدوية وإعادة تدوير البيئة ، وزاوية السلامة العامة 

 

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل شابا من برقين

  بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابو بكر / وفا / –   اعتقلت قوات ...