ثقافة جنين و جامعة القدس المفتوحة ينظمان ندوة بعنوان” القدس في الشعر”

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ – نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين و جامعة القدس المفتوحة بالتعاون مع المجلس الإستشاري الثقافي، اليوم الأحد، ندوة عن القدس عنوانها ” القدس في الشعر القديم و الحديث ” امتداداً لفعاليات القدس عاصمة للثقافة الإسلامية ضمن برنامج و فعاليات محافظة جنين، ذلك في قاعة النشاطات في جامعة القدس المفتوحة، بحضور رؤساء المؤسسات الرسمية و الأهلية و الأمنية، و الأسرة الثقافية من شعراء، وكتاب، وباحثين، وأعضاء المجلس الإستشاري الثقافي، والهيئة الإدارية والتدريسية وعدد من طلبة الجامعة ، وطاقم هيئة الإذاعة و التفلزيون في جنين .

بدء الحفل الذي تولى عرافته السيدة مروة حمران بالسلام الوطني و قراءة الفاتحة، تلاه كلمة أ.د عمر عتيق رئيس قسم الآداب في الجامعة نيابةً عن مدير الجامعة ، الذي رحب بالحضور شاكراً وزارة الثقافة على دورها الفاعل في المحافظة مؤكداً على أهمية الإحتفاء بالقدس عاصمة للثقافة الإسلامية .
بدورها شكرت آمال غزال مدير مكتب وزارة الثقافة في جنين جامعة القدس المفتوحة لتعاونهم الدائم مع وزارة الثقافة ، كما شكرت الأسرة الثقافية فهم الأذرع الحقيقية لوزارة الثقافة ، منوهةً الى أن هذا الحفل جاء امتداداً لفعاليات القدس عاصمة للثقافة الإسلامية في المحافظة التي ستمتر حتى شهر نيسان للعام 2020 متضمنةً مجموعة من الأنشطة الثقافية المتنوعة لتسليط الضوء على الإنتهاكات الصهيونية بحق القدس.
أفتتحت الندوة بمداخلات بحثية علمية، حيث قدم أ.د فيصل غوادرة رئيس المجلس الإستشاري الثقافي في محافظة جنين مداخلة عرض فيها نماذج من الشعر الذي قيل في القدس قديماً و حديثاً من شعراء فلسطينين و أردنيين و جزائريين، أما د. نجية الحمود بدورها تناولت موضوع القدس في عيون الشعراء في زمن الحروب الصليبية.
تخلل الندوة عرض فلم “زمن معلق في القدس.”

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏منذر قبها‏‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏‎Tamam Abu Alhyja‎‏‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

عن admin

شاهد أيضاً

الإحتلال يسلم جثمان الشهيد أبو دياك للأردن

    بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا – قال رئيس هيئة شؤون ...